منتديات حميدة
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Oous-o10
منتديات حميدة
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Oous-o10
منتديات حميدة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

برامج الكمبيوتر ,العاب,صور,نكت,افلام مباشر,تحدي,تسلية,منافسة
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم اعضاء وزوار منتديات حميدة الكرام
((كل عام وانتم بالف خير))
المواضيع الأخيرة
»  SmmCpan الراعي الاول لخدمات السوشيال ميديا
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالسبت ديسمبر 21, 2019 4:28 am من طرف الزعيم

»  تحميل لعبة الاكشن و القتال Transformers The Game مضغوطه ريب بحجم 205 ميجا فقط حصريا على منتديات حميدة
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالسبت أكتوبر 17, 2015 11:24 pm من طرف joudmido

» تحميل برنامج فلود للشات رهيب جدا ببرنامج Dev-PoinT.1
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالأحد أكتوبر 11, 2015 7:38 pm من طرف alkhial

» تحميل لعبة الدبابات لعبة حربية جميلة Recoil كامله 34 MB برابط مباشر سريع وعلى رابط واحد فقط حصريا على منتديات حميدة
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالجمعة يوليو 31, 2015 1:36 am من طرف العاشق المجروح

» تحميل برنامج البيانو الاورغ الرهيب حصريا على منتديات حميدة
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالأربعاء يوليو 22, 2015 7:34 am من طرف زائر

» لعبة المزرعة السعيدة
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالثلاثاء يوليو 14, 2015 10:38 am من طرف الزعيم

» تحميل لعبة هيت مان حصريا على منتديات حميدة Hitman Blood Money برابط مباشر يدعم الاستكمال
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالخميس يوليو 09, 2015 9:43 pm من طرف soleee

» لعبة ماريو القديمة التي يبحث عنها الكثير Mario Game
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالجمعة مايو 22, 2015 8:23 pm من طرف abdo5044

» لعبة الفراخ - Game Chicks
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالجمعة مايو 22, 2015 8:23 pm من طرف abdo5044

» تحميل لعبة قريش العربية الاستراتيجية (قريش)
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالخميس أبريل 30, 2015 9:14 pm من طرف محمد بدية

» تحميل برنامج تحويل الصور الى فلاش مع التعريب Wondershare Flash Gallery Factory Deluxe
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالخميس أبريل 30, 2015 4:12 am من طرف زائر

» العاب 250 الجديدة
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالسبت أبريل 18, 2015 4:40 am من طرف abdo5044

» 250 لعبة أون لاين
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالجمعة مارس 20, 2015 8:10 pm من طرف abdo5044

» لعبة صب واي Subway Game
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالجمعة مارس 20, 2015 8:09 pm من طرف abdo5044

» تحميل لعبةاوافق حمل لعبة سيارات جميلة و حجمها 20 ميجا فقط
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالخميس مارس 19, 2015 5:49 am من طرف aboaia

» لعبة ماريو القديمة التي يبحث عنها الكثير Mario Game
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالإثنين مارس 16, 2015 1:54 am من طرف abdo5044

» العاب 250 من موقع العاب فرايف
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالإثنين مارس 16, 2015 1:52 am من طرف abdo5044

» تحميل لعبة GTA و في لعبة واحدة فقط حصريا على منتديات حميدة برابط واحد فقطNeed For Speed
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالإثنين مارس 16, 2015 1:36 am من طرف abdo5044

» تحميل لعبة المهمات والقتال برابط واحد على منتديات حميدة Alcatraz
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالأحد فبراير 08, 2015 12:14 am من طرف mohamed mokhtar

» تحميل لعبة الاكشن والمهمات الرائعة Global Operations بحجم 478 ميجا فقط تحميل مباشر وعلى اك
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالأحد فبراير 08, 2015 12:04 am من طرف mohamed mokhtar

» حمل حصريا لعبة Freedom Fighters كامله برابط واحد مباشر
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالجمعة فبراير 06, 2015 11:50 pm من طرف mokhtaralwhsh

»  تحميل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات مع السيريال نمبر
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالسبت ديسمبر 06, 2014 1:30 am من طرف زائر

»  تحميل لعبة الفيلم الشهير ( شركة المرعبين المحدودة ) ..::.. Monsters, Inc. Scare Island - PC مضغوطة بحجم خرافي 122 ميجا فقط وبرابط صاروخي..
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالجمعة نوفمبر 28, 2014 10:33 pm من طرف عبدالرحمن عدوان

» تحميل لعبة الدبابات الحربية استراتيجي Empire Earth - العاب دبابات حربيه - تحميل العاب دبابات
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالخميس أكتوبر 23, 2014 9:35 am من طرف shrefalo

» تحميل اللعبة الاستراتيجية حصريا على منتديات حميدة Red Alert 3
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالخميس أكتوبر 23, 2014 9:29 am من طرف shrefalo

»  تحميل برنامج الأذان كامل لايحتاج لاسريل ولا كراك ولا اي شي تثبيت Athan Pro 3.8 حصريا
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالسبت أكتوبر 04, 2014 9:35 am من طرف زائر

» تحميل لعبة الجار المزعج الجزء الثاني حصريا على منتديات حميدة
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالأربعاء سبتمبر 17, 2014 3:06 pm من طرف khaled-f-164

» تحميل لعبة سلاحف النينجا Ninja_Turtles الاصليه كامله بمراحلها المختلفه
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالجمعة مايو 02, 2014 10:40 pm من طرف boody

» كتاب الأم للإمام الشافعي
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالإثنين نوفمبر 18, 2013 8:11 pm من طرف ازهر ازهر

» تحميل لعبة هيت مان الجزء الثالث hitman 3 برابط واحد فقط حصريا على منتديات حميدة
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالأربعاء أكتوبر 23, 2013 9:17 am من طرف ZAMALIO777

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ريما الحلوه - 9879
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_rcap1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Voting_bar1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_lcap1 
عاشق القمر - 4224
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_rcap1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Voting_bar1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_lcap1 
سوما الحلوة - 2936
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_rcap1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Voting_bar1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_lcap1 
يغار الحلا - 2827
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_rcap1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Voting_bar1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_lcap1 
الزعيم - 2210
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_rcap1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Voting_bar1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_lcap1 
عاشق مدريد2003 - 1890
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_rcap1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Voting_bar1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_lcap1 
فارس الليل - 1486
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_rcap1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Voting_bar1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_lcap1 
ماجيك - 1126
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_rcap1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Voting_bar1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_lcap1 
قطرة الغيث صافية - 1021
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_rcap1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Voting_bar1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_lcap1 
دمعـة غــزة - 1008
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_rcap1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Voting_bar1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_lcap1 
سحابة الكلمات الدلالية
تحميل تشيز جاتا دبابات Rings فلود الشقية الصحراء الخواتم الجزء لعبة ملوك الاول المزعج العاب داخل الحياة داون السمكة الخامس تنزيل الاستراتيجية الاخلاق ranch انترنت برنامج
أفضل 10 فاتحي مواضيع
ريما الحلوه
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_rcap1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Voting_bar1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_lcap1 
الزعيم
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_rcap1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Voting_bar1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_lcap1 
عاشق مدريد2003
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_rcap1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Voting_bar1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_lcap1 
يغار الحلا
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_rcap1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Voting_bar1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_lcap1 
عاشق القمر
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_rcap1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Voting_bar1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_lcap1 
سوما الحلوة
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_rcap1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Voting_bar1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_lcap1 
أنين الصمت
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_rcap1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Voting_bar1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_lcap1 
فارس الليل
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_rcap1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Voting_bar1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_lcap1 
حيآتي ملكي
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_rcap1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Voting_bar1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_lcap1 
صمت الليل
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_rcap1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Voting_bar1خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Vote_lcap1 

 

 خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أعمال متطورة

أعمال متطورة


الرتبة : عضو جديد
الدولة : مصر
المزاج : اصلي
تاريخ التسجيل : 08/03/2012
العمر : 40
نقاط : 9315
عدد المواضيع والردود : 9
السٌّمعَة : 5

خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Empty
مُساهمةموضوع: خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"    خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"  Emptyالخميس مارس 08, 2012 11:56 am

العناصر الواجب توافرها في الاعلان أو الحملة التسويقية ... بقلم/ دعاء عابدين

إن نجاح أي إعلان أو حملة تسويقية يعتمد بالدرجة الأولى على مجموعة من العوامل وهي : المنتج والسعر والترويج أو الاعلان والمكان ، وهي الأدوات الأساسية لسياسة التسويق الناجحة والتي تعرف بالـ 4P's او نظرية المزيج التسويقي .

ويعني المزيج التسويقي : " مجموعة الخطط والسياسات والعمليات التي تمارسها الإدارة التسويقية بهدف إشباع حاجات ورغبات المستهلكين ، وإن كل عنصر من عناصر المزيج التسويقي يؤثر ويتأثر بالعنصر الآخر " .

يقوم النشاط التسويقي بالآتي:
1. التعرف علي فئة الزبائن المستهدفين.
2. دراسة خصائصهم و سلوكياتهم و عاداتهم الحياتية والشرائية، والتعرف علي احتياجاتهم و رغباتهم و تطلعاتهم.
3. توجيه جهود المنشأة نحو إنتاج السلع و الخدمات التي تشبع هذه الرغبات، بالكم المناسب وفي الوقت المناسب وبالجودة الملائمة لهذه الشريحة المستهدفة من الزبائن.
4. توجيه جهود المؤسسة نحو إعلام هذه الفئة بتوفر السلع عن طريق الترويج و الإعلانات.
5. توجيه جهود المنشأة نحو طرق زيادة رضا العاملين بهدف الاحتفاظ بهم و إضافة زبائن جدد.
6. توجيه الجهود نحو وضع سياسة تسعير ملائمة تتوافق مع القوانين الموجودة في بيئة السوق و مع الحصة السوقية و أثر المنافسين في السوق.

يتطلب النجاح في كسب رضاء المستهلكين والعملاء وتلبية احتياجاتهم ورغباتهم وتحقيق الربح والنمو والاستمرار لأي منظمة أن يؤخذ في الاعتبار تلك المتغيرات التي يمكن التحكم فيها كمسوق, والتي يطلق عليها عناصر المزيج التسويقي, ويشار إليها باختصار على أنها 4 P'S لأن جميعها تبدأ بالحرف P الإنجليزية وهي :
( المنتج Product, السعر Price, الترويج Promotion, والتوزيع أو المكان Place )

ويمكن تعريف كل عنصر من هذه العناصر كما يلي :

1.المنتج Product :
يقصد بالمنتج (Product) في مفهومه الضيق كل شيء مادي ، أو له خصائص مادية (Physical characteristics) يتم بيعه إلى المشتري في السوق . إلا أن المنتج في مفهومه الواسع –وفي إطار علم التسويق- هو كل شيء مادي ملموس أو غير ملموس ، يتلقاه الفرد من خلال عمليات التبادل . بمعنى أن المنتج عبارة عن حزمة من خصائص ملموسة (Tangible characteristics) وغير ملموسة (Intangible characteristics) تنطوي على فوائد أو منافع وظيفية (Functional benefits) واجتماعية ونفسية . في هذا الإطار فإن المنتج قد يكون في صورة سلعة (Good) أو خدمة (Service) أو فكرة (Idea) أو أي تركيبة تجمع بينهم (A combination of goods, services and ideas)

وبالإضافة إلى كل ما يتعلق بالمنتج سواء السلعة أو الخدمة, فإنه يشمل أيضا على تحديد اسم السلعة والعلامة التجارية, والتي يجب أن تكون مقبولة, سهلة التذكر, وبلون مرغوب وحجم وشكل طيب، وينبغي مراعاة أن يكون المنتج ذات مواصفات وجودة مقبولة لدى المستهلك وضمان جيد.

2.السعر Price :
قد يعرف السعر بأنه القيمة التي يدفعها المستهلك لبائع السلعة أو الخدمة لقاء الحصول عليها ، وفي هذا المعنى يقصد بالسعر : الوحدات النقدية التي يحددها البائع ويرتضى قبولها لقاء السلعة أو الخدمة .

أو هو تلك القيمة التي تم تحديدها من قبل البائع ثمناً لسلعته أو خدمته ، ويعرف أيضاً على أنه فن ترجمة قيمة السلعة أو الخدمة في وقت ما إلى قيمة نقدية .

وعندما يدفع المستهلك ثمناً لسلعة أو لخدمة يشتريها فلن يحصل في مقابل هذا الثمن على السلعة أو الخدمة فحسب ، بل سيحصل أيضاً على كل ما يقدم مع السلعة من خدمة وإصلاح وصيانة ، كما سيحصل على اسم وعلامة تجارية مشهورة ، وسيحصل على شروط مناسبة للدفع.

وترتبط عملية التسعير بالمنفعة المتوقعة من السلعة وتشمل سياسة التسعير: تحديد سعر السلعة وتسعير تشكيلة المنتجات وسياسة الخصم والائتمان، كما تأخذ هذه السياسة في الاعتبار درجة مرونة الطلب والدخل والتكلفة والمنافسة السائدة في السوق والظروف الاقتصادية العامة .
3.الترويج Promotion :
تمثل الجهود المبذولة لإحداث تغيير في سلوك المستهلكين وجذب مستهلكين جدد لهذه السلعة، ويحدث ذلك من خلال : البيع الشخصي والإعلان والوسائل الأخرى لترويج المبيعات

أهداف الترويج :

لا شك أن الترويج هو شكل من أشكال الاتصال بالمستهلكين ، ومن خلال الترويح يتم إيصال المعلومات المناسبة إليهم والتي تدفعهم وتشجعهم على اختيار ما يناسبهم من السلع (أو الخدمات) التي يقومون بشرائها ، لذلك يمكن أن يحقق الترويج ما يلي :

1. تعريف المستهلكين بالسلعة أو الخدمة ، خصوصاً إذا كانت السلعة أو الخدمة جديدة ، حيث يعمل الترويج على تعريفهم باسم السلعة (أو الخدمة) ، علامتها التجارية ، خصائصها ، منافعها وأماكن الحصول عليها ، وهكذا.

2. تذكير المستهلكين بالسلعة أو الخدمة ، وهذا يتم بالنسبة للسلع القائمة والموجودة في السوق، حيث يحتاج المستهلك الذي يشتري السلع أصلاً إلى تذكيره بين فترة وأخرى ، وكذلك المستهلكين ذوي المواقف والآراء الإيجابية لدفعهم لشراء السلعة ، وبالتالي يعمل الترويج على تعميق درجة الولاء نحو السلعة وقد يمنعهم من التحول إلى السلع المنافسة

3. تغير الآراء والاتجاهات السلبية للمستهلكين في الأسواق المستهدفة إلى آراء واتجاهات إيجابية .

4. إقناع المستهلكين المستهدفين والمحتملين بالفوائد والمنافع التي تؤديها السلعة أو الخدمة مما يؤدي إلى إشباع حاجاتهم ورغباتهم .

عناصر المزيج الترويجي :
تتكون عناصر المزيج الترويجي من : البيع الشخصي ، والبيع غير الشخصي ومن أمثلته : ترويج المبيعات ، العلاقات العامة ، الدعاية .

الإعلان Advertising:
وهو أي شكل من أشكال تقديم الأفكار أو السلع أو الخدمات الغير شخصية, والمدفوعة الأجر بواسطة معلن محدد ومعروف. إن الغرض الرئيسي من الإعلان قد يكون حقيقة هو بيع منتج ما, ولكن حتى يتم ذلك ينبغي القيام بعدة خطوات:

1. تحديد السوق أو القطاعات السوقية المستهدفة ( أي تحديد الجمهور).
2. تحديد الأهداف الإعلانية المراد الوصول إليها.
3. وضع ميزانية الإعلان.
4. تصميم الرسالة الإعلانية مع الأخذ في الاعتبار المغريات البيعية وعوامل الجذب التي تحفز كل قطاع.
5. اختيار الوسيلة الإعلانية المناسبة.
6. وضع البرنامج الزمني لنشر الإعلانات.
7. ومن الوسائل المستخدمة في الإعلانات: الصحف- التلفزيون- الإذاعة- المجلات- وسائل الإعلان الخارجية كالملصقات واللافتات- الإعلانات المتحركة- البريد المباشر- الإعلانات عبر الإنترنت- الإعلان عبر البريد الإلكتروني.

البيع الشخصي Personal Selling: وهو عملية تقديم شفهية من خلال محادثة شخصية مع مشتري محتمل أو أكثر بهدف إتمام عملية البيع.

أو هو عبارة عن الإجراءات لإخبار وإقناع العملاء بشراء سلعة أو خدمة ما من خلال الاتصالات الفردية في عملية تبادلية بين البائع والمشتري (المستهلك).

وتحدد أهداف البيع الشخصي بثلاث مجاميع رئيسية مهمة هي :

1. البحث عن العملاء .
2. إقناع العميل بالشراء .
3. أن يكون المستهلك قانعًا "وراضيا" عن عملية الشراء هذه .

نشاط الإشهار والنشرأو الدعاية Publicity: وهو أي شكل من أشكال تقديم الأفكار أو السلع أو الخدمات الغير شخصية, وغير مدفوعة الأجر. ويعتبر النشر أحد الأساليب الجيدة التي تخلق انطباعا طيبا عن المنتجات والمنظمة بين القراء والمستمعين والمشاهدين لوسائل الإعلام فهو يساعد على توصيل رسالة المنظمة على نطاق واسع وخلق الثقة فيها. ولعل أهم ما يميز النشر عن عناصر المزيج الترويجي الأخرى انه غير مدفوع الأجر وبالتالي لا يترتب للمنظمة أي حقوق بالنسبة لشكل الرسالة ومحتوياتها ومساحتها ( أو وقتها ) وموقع نشرها وكيفية إخراجها. ويتم هنا إخراج الرسالة على صورة "أخبار" صادقة تهم عدداً كبيراً من جمهور وسيلة النشر.

ترويج المبيعات Sales Promotion: يعرف بأنه النشاط أو المواد التي تستخدم كحافز مباشر لشراء, أو تجربة منتجاً, أو خدمة والتي يمكن توجيهها إلى كل من المستهلكين والوسطاء والبائعين. أي أنه كافة الوسائل والأنشطة التي تستخدمها المنشأة لتشجيع عملائها على زيادة مشترياتهم من منتجاتها, بخلاف المجهودات البيعية الشخصية وغير الشخصية, خلال فترة زمنية معينة. ويستخدم ترويج المبيعات كقوة دافعة لزيادة المبيعات, وزيادة إقبال العملاء على شراء منتجات المنظمة.

العلاقات العامة Public Relation: وهو النشاط الذي يختص بعلاقة واتصال المنظمة بجمهورها المختلف, ويشمل هذا الجمهور كل من المستهلكين والموردين وحملة الأسهم والعاملين بالشركة والحكومة وجمهور المواطنين بصفة عامة وتهدف عملية الاتصال باستخدام هذا النشاط إلى خلق أو تدعيم الاتجاه الإيجابي نحو المنظمة.

4.المكان Place :
يقصد بالمكان : منفذ التوزيع أو قناة التوزيع أو مسلك التوزيع ، حيث يعتبر التوزيع من العناصر الرئيسية للتسويق ، والذي يهدف إلى إيصال السلع أو تقديم الخدمات من منتجيها إلى طالبيها.

ويقصد به مكان تواجد السلعة أو بمعنى آخر أين يستطيع المستهلك أن يجد السلعة, وتشمل كافة قنوات التوزيع التي تساهم في إيصال المنتج إلى المستهلك النهائي.

لمزيد من المقالات المفيدة يرجى زيارة موقع أكاديمية التسويق الالكترونى صفحة فرعية مقالات تعليمية
وتابعونا على صفحتنا على الفيس بوك باسم : أكاديمية التسويق الالكترونى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة"1"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطوات تغير حياتك
» خطوات مكياج العروسة مع الصور
» خطوات بسيطة تجنبك الزكام
» 10 خطوات الى رقبة كليو باترا ؟؟؟؟؟؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حميدة :: الحوار العام-
انتقل الى: